Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
متطلبات دمج التنمية المستدامة فى التعليم الثانوى الصناعى المصرى فى ضوء تجربتى المانيا الاتحادية وكوريا الجنوبية :
المؤلف
إسماعيل، محمد رجب على.
هيئة الاعداد
باحث / محمد رجب علي إسماعيل
مشرف / حنان صلاح الدين الحلواني
مشرف / إيمان عبد الوهاب هاشم
مناقش / نعمات عبد الناصر أحمد
مناقش / حنان صلاح الدين الحلوانى
مناقش / عبد الباسط محمد دياب
الموضوع
التعليم الصناعى- مصر.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
ص. 287 :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية
الناشر
تاريخ الإجازة
4/10/2022
مكان الإجازة
جامعة أسيوط - كلية التربية - تربية مقارنة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 299

from 299

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية الي ابراز متطلبات دمج التنمية المستدامة في التعليم الثانوي الصناعي المصري في ضوء تجربتي المانيا الاتحادية وجمهورية كوريا الجنوبية , واستخلاص الدروس المستفادة من تلكما التجربتين في التعليم الثانوي الصناعي في جمهورية مصر العربية في ضوء الدراسة التحليلية المقارنة .
واعتمدت الدراسة علي المنهج المقارن حيث تم تحليل ورصد واقع التعليم الثانوي الفني الصناعي في مصر ودول المقارنة , وكذلك اظهار اوجه التشابه والاختلاف بين دول المقارنة الثلاث في دمج اهداف التنمية المستدامة في التعليم الثانوي الصناعي .
وتوصلت الدراسة الي مجموعة من النتائج من اهمها :
1- يواجه التعليم الثانوي الصناعي المصري العديد من التحديات والعقبات من حيث نوعية خريجي التعليم الفني الصناعي ومدي اكتسابهم للكفايات التي تؤهلهم للمنافسة في سوق العمل المحلي والعالمي .
2- التنمية المستدامة لا تركز على الجانب البيئي فقط بل تشمل أيضا الجوانب الاقتصادية والاجتماعية وبالتالي فهي تنمية ثلاثية الأبعاد مترابطة متكاملة ومتداخلة في إطار تفاعل يتسم بالضبط والتنظير والترشيد للموارد
3- أصبحت التنمية المستدامة ودمجها في النظام التعليمي ضرورة تتطلب تضافر الجهود المؤسساتية والمجتمعية كافة داخل الدولة أو خارجها من خلال التعاون الدولي لتوفير المناخ الملائم لنوعية مختلفة وجديدة من التعليم تؤهل الخريجين من مواجهة متطلبات سوق العمل وتمكنهم من تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة للمجتمع.