Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التفاعل بين نمط الإبحار وأسلوب التوجيه في بيئة تعلم ثلاثية الأبعاد وأثره على تنمية مهارات انتاج عناصر التعلم المجسمة والانغماس في التعلم لدى طلاب الدراسات العليا /
المؤلف
الجوهرى، السيد محسن يحيى عامر.
هيئة الاعداد
باحث / السيد محسن يحيى عامر الجوهرى
مشرف / إسماعيل محمد إسماعيل حسن
مشرف / عبدالعال عبدالله السيد
مناقش / محمد عطيه خميس
مناقش / عبدالعزيز طلبه عبدالحميد
الموضوع
أسلوب التوجيه. نمط الإبحار. التعلم المجسمة - عناصر.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
مصدر الكترونى (344 صفحه) :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 344

from 344

المستخلص

هدف البحث إلى تنمية مهارات إنتاج عناصر التعلم المجسمة والانغماس في التعلم لدى طلاب الدراسات العليا من خلال تصميم بيئة تعلم ثلاثية الأبعاد قائمة على التفاعل بين الإبحار (خطي/شبكي) وأسلوب التوجيه (قبل / اثناء التعلم)، ولتحقيق الهدف تم استخدام المنهج التجريبي القائم على التصميم شبه التجريبي في تنفيذ إجراءات تجربة البحث، وتكونت عينة البحث(60) طالبًا تم اختيارهم بالطريقة العشوائية، وتقسيمهم إلى أربع مجموعات تجريبية، المجموعة التجريبية الأولى(خطي/ قبل التعلم)، والمجموعة التجريبية الثانية(شبكي/قبل التعلم)، والمجموعة التجريبية الثالثة (خطي/أثناء التعلم)، والمجموعة التجريبية الرابعة(شبكي/أثناء التعلم)، تكونت كل مجموعة (15) طالبًا تم اختيارهم بالطريقة العشوائية من طلاب الدراسات العليا –دبلوم التفرغ- بكلية التربية جامعة المنصورة، وتم إجراء المعالجات التجريبية وكانت أدوات البحث عبارة عن اختبار لقياس الجوانب المعرفية لعناصر التعلم المجسمة، وبطاقة ملاحظة الجوانب الأدائية لعناصر التعلم المجسمة، وبطاقة تقييم المنتج، ومقياس الانغماس في التعلم، وتوصلت نتائج البحث إلى أن نمط الإبحار الشبكي أثناء التعلم هو النمط الأكثر أثر على تنمية مهارات إنتاج عناصر التعلم المجسمة لدى طلاب الدراسات العليا، وأوصى البحث بضرورة الاهتمام بتنمية مهارات إنتاج عناصر التعلم المجسمة لدى طلاب الدراسات العليا.