Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي على السلوك الاستهلاكي :
المؤلف
خالد، فاطمة سلمان.
هيئة الاعداد
باحث / فاطمة سلمان خالد
مشرف / محمد علي البدوي
مشرف / أسماء محمد عباس
مشرف / العربي عبد العزيز الطوخي
مشرف / سلوى السيد عبد القادر
الموضوع
الاتصال (علم اجتماع) المجتمع القطري. الإعلان.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
192 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
18/12/2021
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية الاداب - معهد العلوم الاجتماعية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 215

from 215

المستخلص

أهداف الدراسة:
تهدف الدراسة بصفة أساسیة إلى معرفة تأثیر الإعلانات على السلوك الشرائي للمرأة القطرية وتبعاً لذلك تهدف الدراسة إلى تحقیق الأهداف الفرعیة التالیة:-
(1) التعرف على دوافع تعرض المرأة القطرية لإعلانات مواقع التواصل الإجتماعى؛ فهل هو دافع الحصول على معلومات عن سلع وخدمات مختلفة، أم دافع البحث عن وظائف معلن عنها، أم دافع معرفة الأشكال الإعلانیة المختلفة في المواقع المتنوعة؛ أم دافع التسلیة وتمضیة وقت الفراغ
(2) تحدید أهم الأفكار والقیم والمضامین التي تتعرض لها المرأة القطرية من خلال إعلانات مواقع التواصل الإجتماعى ومقارنتها بأفكار ومضامین الإعلانات في الوسائل الإعلامیة الأخرى .
(3) التعرف على تأثیر المتغیرات الوسيطة المختلفة مثل المتغیرات الدیموغرافیة (السن،ونوع التعلیم،والمستوى الاقتصادي الاجتماعي)على دوافع وحجم التعرض لإعلانات مواقع التواصل الإجتماعى والإشباعات المتحققة منها.
(4) التعرف على مدى تأثیر الإعلانات مواقع التواصل الإجتماعى على السلوك الاستهلاكى للمرأة القطرية.
(5) دراسة العلاقة بين إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي من حيث مضمونها وأسلوب بثها والسلوك الاستهلاكى للمرأة في المجتمع القطري .
(6) تحديد نوعية وخصائص إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي التي تتعامل معها المرأة في المجتمع القطري.
وبناء علي ذلك فقد تبنت الباحثة في هذه الدراسة محاولة الوصول إلي تأثير إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي علي السلوك الاستهلاكي .
وتقع الدراسة الراهنة في خمس فصول كالآتي :
الفصل الأول : بعنوان ” الموجهات النظرية والمنهجية ” حيث عرضت فيه الباحثة مشكلة الدراسة وأهميتها وأهدافها وتساؤلاتها والمفاهيم الاساسية للدراسة والإجراءات المنهجية ومجالات الدراسة وأدواتها والأساليب الإحصائية المستخدمة والموجهات النظرية للدراسة والدراسات السابقة .
الفصل الثاني :بعنوان ” الإعلان ( المفهوم –الأهداف – العوامل )
الفصل الثالث :بعنوان ”الإعلانات في مواقع التواصل الاجتماعي ”
الفصل الرابع : بعنوان ”السلوك الاستهلاكي للمرأة القطرية ”
الفصل الخامس :بعنوان ”تحليل نتائج الدراسة الميدانية ” حيث اشتمل علي تحليل لنتائج الدراسة الميدانية ، وانتهي الفصل بعرض النتائج العامة للدراسة.