الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تستهدف هذه الدراسة التعرف على دور التسويق الالكتروني في نشر الوعي للعملاء التحقق من وجود علاقة سببية ذات دلالة إحصائية لدور التسويق الالكتروني في نشر الوعي لدي العميل وذلك بالتطبيق على الشركة المصرية للاتصالات، فقد تم الاعتماد على مجموعة من الاساليب الاحصائية باستخدام حزمة البرامج الاحصائية (SPSS 22)، وقد اعتمد الباحث على اختيار كولمجروف سمرنوف لمعرفة مدي تبعية بيانات الدراسة للتوزيع الطبيعي، وقد تم التوصل إلى النتائج التالية: يوجد علاقة ارتباطية ايجابية ذات دلالة إحصائية بين التسويق الالكتروني ونشر الوعي لدي العملاء بالشركة المصرية للاتصالات، وذلك بدرجة ثقة 95%”. توجد علاقة ارتباطية ايجابية ذات دلالة إحصائية بين التسويق الالكتروني وأبعاد نشر الوعي لدي العميل المتمثلة في (نشر الوعي للمنتجات، تعزيز الوعي للتسعير، نشر الوعي بالإعلان، نشر الوعي بالعلامة التجارية)، وذلك بدرجة ثقة 95% ”. عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية بين آراء العملاء بالشركة المصرية للاتصالات حول وعي العميل وفقاً للمؤهل العلمي ومدة الاشتراك بالشركة والمهنة، وذلك بدرجة ثقة 95%. وجود اختلافات بين آراء العملاء بالشركة المصرية للاتصالات حول وعي العميل وفقاً للجنس والعمر، وذلك بدرجة ثقة 95%. وقد اوصت الدراسة بضرورة متابعة التطورات الحديثة في مجال التسويق الالكتروني والوصول الى العملاء عبر أحدث الوسائل الالكترونية باعتبار أن لها تأثير إيجابي في نشر الوعي. |