Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الممارسين للأنشطة الفنية وغير الفروق بين مجموعتين من الأطفال المحرومين أسريًا الممارسين لها من ذوي صعوبات التعلم النمائية/
المؤلف
مصطفى، أسماء صبري رضوان
هيئة الاعداد
باحث / أسماء صبري رضوان مصطفى.
مشرف / سعدية السيد بدوى
مشرف / ايناس راضي يونس
مناقش / منى حسين الدهان
مناقش / امانى سعيدة سيد
تاريخ النشر
2022
عدد الصفحات
ا-ط، 113ص:
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - معهد الطفولة - الدراسات النفسية للاطفال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 131

from 131

المستخلص

إلى التحقق من وجود فروق بين مجموعتين من أطفال ذوي صعوبات التعلم الممارسين للأنشطة الفنية وغير الممارسين لها المحرومين أسريًا لصالح الممارسين للأنشطة الفنية ، وتكونت عينة الدراسة من (16) طفلا وطفلة مقسمين إلى مجموعتين المجموعة الأولى مكونة من (8) أطفال ممارسين للأنشطة الفنية والمجموعة الثانية مكونة من (8) أطفال غير ممارسين للأنشطة الفنية ، وتكونت أدوات الدراسة من :- مقياس ستانفورد –بينيه للذكاء الصورة الخامسة ، بطارية مقياس تقدير التشخصية لصعوبات التعلم النمائية والأكاديمية ،و توصلت نتائج الدراسة إلى وجود فروق دالة إحصائياً بين المجموعتين الممارسين للأنشطة الفنية وغير الممارسين لها في اتجاه المجموعة الممارسة للأنشطة الفنية .
الكلمات المفتاحية :-
1- صعوبات التعلم
2- الأنشطة الفنية
3- الحرمان الأسري