الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى تعرف على فاعلية البرنامج القائم على الأنشطة الإثرائية لعلاج أخطاء كتابة الهمزتين المتوسطة والمتطرفة لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي الأزهري. ولتحقيق أهداف الدراسة أعدت الباحثة الأدوات التالية والتي تمثلت في: استبانة بصور أخطاء كتابة الهمزة المتوسطة، واختبار مهاري للهمزة المتوسطة، واستبانة بصور أخطاء كتابة الهمزة المتطرفة، واختبار مهاري للهمزة المتطرفة، والبرنامج القائم على الأنشطة الإثرائية لعلاج أخطاء كتابة الهمزتين المتوسطة والمتطرفة لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي الأزهري. وبعد تطبيق البرنامج يمكن إنجاز النتائج التالية فيما يلي: وجود أخطاء في كتابة الهمزة المتوسطة لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي الأزهري. وجود أخطاء في كتابة الهمزة المتطرفة لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي الأزهري. فاعلية البرنامج القائم على الأنشطة الإثرائية لعلاج أخطاء كتابة الهمزتين المتوسطة والمتطرفة لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي الأزهري. |