الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى التعرف علي تأثير إستراتيجية المنشطات العقلية في التحصيل المعرفي والوعي بقضايا التعليم لمقرر التربية الرياضية المقارنة لطلاب الفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية . استخدام المنهج شبه التجريبي نظرا لملائمة لطبيعة البحث ، حيث طبق على مجموعة تجريبية واحدة بأستخدام القياس القبلي البعدي علي عينة قوامها (۳۰) طالبا من طلاب الفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية جامعة الأسكندرية في العام الجامعي ۲۰۲۲/۲۰۲۱ م. . وفي ضوء نتائج البحث يمكننا أستخلاص ما يلي : 1- إستراتيجية المنشطات العقلية كان لها تأثير إيجابي على التحصيل المعرفي في ضوء ترتيب أسئلة الإختبار تبعا لمستويات الأهداف المعرفية من تذكر وفهم وتحليل وتركيب وإستيعاب وبقاء اثر التعلم. ۲- إستراتيجية المنشطات العقلية كان لها تأثيرا إيجابيا على الوعي بقضايا التعليم للطلاب في ضوء دراسة مقرر التربية الرياضية المقارنة . . ومن أهم التوصيات : ١ - استخدام إستراتيجية المنشطات العقلية في تدريس مقرر التربية الرياضية المقارنة . ۲. إجراء دراسات لبعض انواع المنشطات العقلية الإخري الغير مستخدمة في الدراسة، وعلاقة تأثيرها في متغيرات تابعة اخرى كالاحتفاظ ، والتفكير االبداعي ، والتعلم الذاتي. |