Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التسويق المستدام كمدخل لتحقيق الميزة التنافسية المستدامة للشركة المصرية للإتصالات :
المؤلف
عبدالمنعم, محمد عبدالمعطي عباس.
هيئة الاعداد
باحث / محمد عبدالمعطي عباس عبدالمنعم
مشرف / شيرين حامد أبو وردة
مشرف / رضا شاكر عبدالكريم
مناقش / رمضان محمود عبدالسلام
مناقش / حسين مصيلحى سيد احمد
الموضوع
ادارة الاعمال.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
138 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الإدارة والأعمال الدولية
الناشر
تاريخ الإجازة
28/6/2022
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التجارة - ادارة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 138

from 138

المستخلص

هدف هذا البحث إلى التعرف على التسويق المستدام كمدخل لتحقيق الميزة التنافسية المستدامة ، وبلغت عينة البحث (380) مفردة من العاملين بالشركة المصرية للإتصالات بمحافظات الدلتا وقد توصل البحث إلى العديد من النتائج من أهمها ما يلى :
1- توجد علاقة إرتباط طردية ذات دلالة إحصائية بين التسويق المستدام و الميزة التافسية المستدامة بمعامل إرتباط (.339) وهذا يعني أن زيادة التسويق المستدام يزيد بشكل ملحوظ من الميزة التنافسية المستدامة .
2- توجد علاقة إرتباط طردية ذات دلالة إحصائية بين البعد الإقتصادي والميزة التنافسية المستدامة بمعامل إرتباط (0.633) وهذا يعني أن زيادة البعد الإقتصادي يزيد بشكل ملحوظ من الميزة التنافسية المستدامة.
3- توجد علاقة إرتباط طردية ذات دلالة إحصائية بين البعد الإجتماعي و الميزة التنافسية المستدامة بمعامل إرتباط (0.662) وهذا يعني أن زيادة البعد الإجتماعي يزيد بشكل ملحوظ من الميزة التنافسية المستدامة.
4- توجد علاقة إرتباط عكسية ذات دلالة إحصائية بين البعد البيئى و الميزة التنافسية المستدامة بمعامل إرتباط (-0.027) وهذا يعني أن تحسن البعد البيئى يقلل بشكل طفيف من الميزة التنافسية المستدامة .
5- أشارت قيمة معامل الإرتباط (R) إلى وجود إرتباط معنوي للتسويق المستدام كمتغير مستقل على الميزة التنافسية المستدامة كمتغير تابع مجمل.