Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الدور الوسيط لقيمة العميل في العلاقة بين التسويق الاجتماعي والأداء التسويقي :
المؤلف
إبراهيم, هيثم عبده زكريا.
هيئة الاعداد
باحث / هيثم عبده زكريا إبراهيم
مشرف / شيرين حامد ابووردة
مشرف / رضا شاكر عبدالكريم
مناقش / رمضان محمود عبدالسلام
مناقش / حسين مصيلحى سيد احمد
الموضوع
ادارة الاعمال.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
139 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الإدارة والأعمال الدولية
الناشر
تاريخ الإجازة
28/6/2022
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التجارة - ادارة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 139

from 139

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى اختبار أثر التسويق الاجتماعي (رضا المشتركين، ثقة المشتركين، التعاملات الاجتماعية، المساهمة الاجتماعية) على الأداء التسويقي (الحصة السوقية , العلامة التجارية) واختبار أثر التسويق الاجتماعي علي قيمة العميل (القيمة العادلة , قيمة العلامة , قيمة العلاقة) واختبار أثر قيمة العميل علي الأداء التسويقي واختبار أثر قيمة العميل كمتغير وسيط في العلاقة بين التسويق الاجتماعي و الأداء التسويقي. اعتمدت الدراسة علي المنهج الوصفي التحليلي حيث تم جمع البيانات عن طريق الاستبانة وتمثل مجتمع الدراسة من جميع عملاء الشركة المصرية للاتصالات (ارضي ، موبايل ، إنترنت) . وبلغت نسبة الاستجابة (100%). استخدمت الدراسة عدداً من الأساليب الإحصائية ومنها الفا كرونباخ ، الوسط الحسابي ، معامل الانحدار لاختبار الفرضيات باستخدام برنامج SPSS. بلغ حجم العينة (384) مفردة من عملاء الشركة المصرية للاتصالات. توصلت نتائج الدراسة إلي أنه يوجد تأثير معنوي ايجابي للتسويق الاجتماعي علي الاداء التسويقي لدى العملاء بالشركة المصرية للاتصالات. يوجد تأثير معنوي ايجابي للتسويق الاجتماعي علي قيمة العميل لدى العملاء بالشركة المصرية للاتصالات. يوجد تأثير معنوي ايجابي لقيمة العميل علي الاداء التسويقي لدى العملاء بالشركة المصرية للاتصالات. يزداد التأثير المعنوي للعلاقة بين التسويق الاجتماعي والأداء التسويقي عند توسيط قيمة العميل لدى العملاء بالشركة المصرية للاتصالات.