Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
Classroom Management and its Relation to Students’ Academic Performance as Perceived by Academic Teaching Staff and Nursing Students /
المؤلف
Ragab, Manal Hamdy.
هيئة الاعداد
باحث / منال حمدي رجب
مشرف / نرمين محمد حسين
مشرف / إحسان سعد سليمان
مناقش / فوزية كامل فاروق
الموضوع
Nursing, Study and teaching.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
127 p. :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
ماجستير
التخصص
القيادة والإدارة
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التمريض - إدارة الخدمات التمريضية
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 184

from 184

Abstract

تشير إدارة الفصل إلى مجموعة الاستراتيجيات المستخدمة من قبل المعلم لزيادة تعاون الطلاب ومشاركتهم وتقليل سلوك الطلاب المدمر والحفاظ على بيئة تعليمية مناسبة ، قضاء الوقت مع سوء السلوك سببا لفقدان وقت الفصل الدراسي وفقدان الطلاب الأداء. إدارة الفصل من الإجراءات التي يتخذها المعلمون لخلق بيئة داعمة للتعلم الأكاديمي والاجتماعي للطلاب وقد يؤدي عدم قدرة المعلم على إدارة سلوك الفصل بشكل فعال إلى انخفاض مستوى التحصيل الدراسي للطلاب. تساهم مهارات إدارة الفصل الدراسي والمهارات التعليمية في تهيئة مناخ الفصل الدراسي للتعلم والذي يعزز النتائج السلوكية والأكاديمية التنموية الإيجابية لدى الطلاب. الفصول الدراسية التي لديها السلوكيات المدمرة مثل النوم المتأخر، وصنع الضوضاء ، وإساءة فهم الملاحظات ، والأكل المفرط ، واستدعاء الأسماء المستعارة ، والتهديد اللفظي أو الجسدي يوثرعلي الطلاب و المعلم.عندما يكتسب الطلاب المعرفة والمهارة المطلوبة سيساهم في حياة عملية سعيدة وناجحة وزيادة تحصيل الطلاب من خلال زيادة المشاركة في الفصل، وتقليل السلوكيات الخاطئة، ويمكن زيادة اهتمام الطلاب في الفصول الدراسية من خلال استخدام الإدارة الفعالة الفصول الدراسية والمدرسين الذين يستخدمون إدارة جيدة للفصول الدراسية مثل التدريس بفعالية، ومكافأة السلوكيات المناسبة، وتكييف الدروس واستخدامها بفعالية يمكن أن تزيد فترة الدرس من تحصيل الطلاب.وعليه فإن تقنيات إدارة الفصول الدراسية في إنتاج بيئة تعليمية مواتية تساعد الطلاب في التعلم بسهولة واداء أكاديمي أفضل وقد ابرزت العديد من الدراسات البحثية أن إدارة الفصل تؤثر على الأداء والإنجاز الأكاديمي للطلاب.طلاب التمريض هم الركائز الأساسية في أي مؤسسة تعليمية ويشاركون في عملية التعليم والتعلم، تلاحظ اليوم أن إدارة الفصول الدراسية لا تنال الإكتراث المطلوب في كلياتنا، و من المعروف أن نجاح أو فشل أي عملية تعليمية ترتبط بإدارة الفصل الدراسي، لذلك تمت هذه الدراسة لتقييم إدارة الفصل وعلاقته بتحقيق الطلاب كما يراها أعضاء هيئة التدريس الأكاديمية و طلاب التمريض، ومن هنا نجد أن إدارة الفصل تلعب دورا مهما في عملية التعليم والتعلم. إنها أداة حقيقية في عملية تمرير التعليمات من المدرسين إلى الطلاب و نجاح أي نظام تعليمي هو وظيفة الإدارة الفصول الدراسية الفعال لذلك تمت هذه الدراسة لتقييم إدراة الفصل وعلاقتها بالاداء الاكاديمي للطلاب من منظور اعضاء التدريس و طلاب التمريض في كلية التمريض جامعة بنها.