Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التفاعل بين نمط تصميم المحتوي المصغر والاسلوب المعرفي في بيئة التعلم المنتشر واثرة علي تنمية مهارات مواقع الويب التعليمية والتفكير التصميمي لدي طلاب تكنولوجيا التعليم
المؤلف
علي, هبه عبد الباسط عبد السميع احمد
هيئة الاعداد
باحث / هبه عبد الباسط عبد السميع احمد علي
مشرف / عبد العزيز طلبة
مشرف / امل كرم خليفة
مشرف / محمد وحيد محمد
مشرف / محمد وحيد
الموضوع
مهارات التفكير
تاريخ النشر
2022
عدد الصفحات
397ص
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية النوعية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 397

from 397

المستخلص

تُعد بيئات التعلم الإلكترونية أحد أهم المجالات المستخدمة في تكنولوجيا التعليم الإلكتروني، كما يتطلب استخدام تلك البيئات الإعداد الجيد من حيث تصميمها وتطويرها واستخدامها وإدارتها وفق معايير محددة من أجل ضمان فاعلية توظيفها في العملية التعليمية.
ويهدف استخدام بيئات التعلم الإلكترونية في مؤسسات التعليم العالي إلى دعم وتحسين عملية التعلم في مختلف قطاعات التعليم العالي، فقد أكدت دراسة Peacock, et al, (2017) ( ) على جدوى استخدام تلك البيئات في مؤسسات التعليم العالي، كما أوضحت أن هناك مجموعة من المحددات التي تؤثر على فاعلية توظيفها، والتى تتضمن معايير تصميمها وكفايات استخدامها والقضايا الأخلاقية المرتبطة بتصميم تلك البيئات.