Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصميم بيئة التعلم المنتشر بإستراتيجية المنتج التشاركي لتنمية مهارات إنتاج المحتوى الرقمي لدى طلاب الدراسات العليا بكليه التربية /
المؤلف
السيد، بسمة محمد زكي.
هيئة الاعداد
باحث / بسمة محمد زكي السيد
مشرف / منال شوقي بدوي الأخضر
مشرف / ريهام محمد أحمد الغول
مناقش / سهير حمدى فرج حسن مسعود
مناقش / اسماعيل محمد اسماعيل حسن
الموضوع
المحتوى الرقمي. بيئات التعلم. الإنترنت. تقنية المعلومات. تكنولوجيا التعليم.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
مصدر الكترونى (335 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 335

from 335

المستخلص

تحددت مشكلة البحث الحالي في تدني مهارات إنتاج المحتوى الرقمي لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية، وقد هدف البحث إلى الكشف عن فاعلية تصميم بيئة التعلم المنتشر باستراتيجية المنتج التشاركي لتنمية مهارات إنتاج المحتوى الرقمي لدى طلاب الكلية ، وقد استخدمت الباحثة المنهجين منهج المسح الوصفي والمنهج التجريبي، واقتصرت عينة البحث الحالي على (24 طالب) من طلاب الدراسات العليا دبلوم خاص”” تكنولوجيا التعليم”” بكلية التربية جامعة المنصورة، واعتمد البحث على التصميم شبه التجريبي ذو المجموعة الواحدة، وتمثلت أدوات البحث في (اختبار تحصيلي – بطاقة ملاحظة – بطاقة تقييم جودة المنتج النهائي) طُبقت قبلياً وبعدياً عدا بطاقة التقييم للمنتج طُبقت بعد إجراء التجربة، وتم إجراء المعالجة الاحصائية لنتائج أدوات القياس باستخدام برنامج التحليل الاحصائي (SPSS V22) ، ثم قامت الباحثة بتفسير النتائج والاجابة على أسئلة البحث والتأكد من صحة فروض البحث والتي أثبتت فاعلية بيئة التعلم المنتشر المقترحة القائمة على استراتيجية المنتج التشاركي لتنمية مهارات إنتاج المحتوى الرقمي لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية، وتم تصميم تلك البيئة التعليمية في ضوء معايير التصميم المقترحة والتي تحددت في (11معياراً،85 مؤشراً) باستخدام نموذج (محمد إبراهيم الدسوقي،2011) للتصميم التعليمي ، وانتهى البحث بعرض مجموعة من التوصيات والمقترحات مستنتجه من نتائجه.