Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج إرشادى للأمهات لتحسين التفاعل الإجتماعى و التواصل اللغوى لدى الأطفال الذاتويين من 2-4 سنوات /
الناشر
راغدة ممدوح كمال عبدالنبى :
المؤلف
راغدة ممدوح كمال عبدالنبى
هيئة الاعداد
باحث / راغدة ممدوح كمال عبدالنبى
مشرف / سهير كامل أحمد
مشرف / هبة اسماعيل متولى
مناقش / راغدة ممدوح كمال عبدالنبى
تاريخ النشر
2020
عدد الصفحات
238 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس (متفرقات)
تاريخ الإجازة
17/12/2020
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 267

from 267

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى التأكد من فاعلية برنامج إرشادى للأمهات لتحسين التفاعل الإجتماعى و التواصل اللغوى لدى الأطفال الذاتويين من (2-4) سنوات: و قد استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى ذو المجموعة الواحدة: أما عينة البحث فقد تكونت من (11) طفلا و طقلة تراوحت أعمارهم ما بين (2-4) سنوات و أمهاتهم المترددين على مركز التميز للبحوث الطبية (المركز القومى للبحوث: و تمثلت أدوات البحث فى مقياس تقدير الذاتوية فى مرحلة الطفولة: المقياس اللغوى (المعرب) لأطفال ما قبل المدرسة للدكتور أبو حسيبة (2011): مقياس الصورة الجانبية للبورتاج (الجانب الإجتماعى): برنامج إرشادى للأمهات لتحسين التفاعل الإجتماعى و التواصل اللغوى لدى الأطفال الذاتويين من (2-4) سنوات. ”إعداد الباحثة”: و أثبتت نتائج البحث فاعلية البرنامج الإرشادى للأمهات لتحسين التفاعل لتحسين التفاعل الإجتماعى و التواصل اللغوى لدى الأطفال الذاتويين من 2-4 سنوات