Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج مقترح فى ضوء نظريتى معالجة المعلومات و التواصلية لتنمية القدرات المعرفية و الدافعية لتعلم العلوم لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الإعدادية /
الناشر
سيد محمد سيد حسانين البدراوى :
المؤلف
سيد محمد سيد حسانين البدراوى
هيئة الاعداد
باحث / سيد محمد سيد حسانين البدراوى
مشرف / أميمة محمد عفيفى أحمد
مشرف / خالد محمد حسن الرشيدى
مناقش / السيد شحاته محمد احمد
مناقش / امانى محمد سعدالدين
تاريخ النشر
2020
عدد الصفحات
410ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
تاريخ الإجازة
12/12/2020
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 438

from 438

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى تنمية القدرات المعرفية و الدافعية لتعلم العلوم لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالصف الثانى الإعدادى. تم إعداد برنامج مقترح فى ضوء نظريتى معالجة المعلومات و التواصلية: و إعداد كتيب أنشطة التلميذ و دليل المعلم وفقا للبرنامج المقترح. و لتحقيق أهداف البحث تم إعداد أداتى البحث و هما: اختبار القدرات المعرفية: و مقياس الدافعية لتعلم العلوم. و تم تطبيق أداتى البحث على مجموعتين أحدهما تجريبية مكونة من (45) تلميذه: و المجموعة الأخرى ضابطة مكونة من (45) تلميذه من تلاميذ الصف الثانى الإعدادى ذوى صعوبات التعلم بمديرية التربية و التعليم بمحافظة أسيوط. و أظهرت نتائج البحث حجم تأثير كبير و فاعلية البرنامج المقترح فى تنمية القدرات المعرفية و الدافعية لتعلم العلوم لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالصف الثانى الإعدادى