الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى قياس أثر التفاعل بين التعلم المعكوس و الأسلوب المعرفى على تنمية مهارات التفكير الناقد و دافعية الإتقان و التحصيل الأكاديمي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوى صعوبات التعلم: و تكونت عينة الدراسة من (96) تلميذ و تلميذة من تلاميذ الصف الرابع الابتدائى ذوي صعوبات القراءة: مقسمة إلى مجموعتين وفقا لأسلوبهم المعرفى: (48 متحملى الغموض) و (48 غير متحملى الغموض): و تم تقسيم كل مجموعة منهما بالتساوى إلى مجموعتين فرعيتين احداهما تجريبية والأخرى ضابطة: و قد طبقت الباحثة عدداً من الأدوات للتحقق من فروض الدراسة: و هى: مقياس التقدير التشخيصى لصعوبات القراءة: و اختبار تحصيلى فى القراءة بمقرر اللغة العربية: و مقياس التفكير الناقد: و مقياس الاسلوب المعرفى: و مقياس دافعية الاتقان: و برنامج التعلم المعكوس |