![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التحقق من برنامج قائم على مسرحة القصص و أثره فى تحسين المعالجة البصرية و السمعية للمعلومات لدى بطيئ التعلم من تلاميذ المرحلة الابتدائية. تكونت العينة من(40) تلميذاً و تلميذة من بطيئ التعلم تتراوح أعمارهم ما بين (9-12) سنوات، و استخدمت الدراسة الادوات الاتية: اختبار ستانفورد - بينية الذكاء (الصورة الخامسة) (إعداد: محمود أبوالنيل، 2011). مقياس المعالجة البصرية (إعداد: الباحثة). مقياس المعالجة السمعية (إعداد: الباحثة) و البرنامج التدريبى القائم على مسرحة القصص (إعداد: الباحثة). توصلت نتائج الدراسة إلى: وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات أفراد المجموعتين التجريبية و الضابطة فى مقياس المعالجة البصرية بعد تطبيق البرنامج لصالح المجموعة التجريبية. وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات القياسين القبلى و البعدى فى مقياس المعالجة البصرية لدى أفراد المجموعة التجريبية لصالح القياس البعدى |