Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج قائم على مسرحة القصص لتحسين المعالجة البصرية و السمعية للمعلومات لدى التلاميذ بطيئ التعلم بالمرحلة الابتدائية =
الناشر
شاهندة مصطفى عبد ربه :
المؤلف
شاهندة مصطفى عبد ربه
هيئة الاعداد
باحث / شاهندة مصطفى عبد ربه
مشرف / سميره أبوالحسن عبدالسلام
مشرف / امانى سعيده سيد ابراهيم
مشرف / نهى محمود أحمد
تاريخ النشر
2020
عدد الصفحات
354 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
5/11/2020
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - التربية الخاصة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 290

from 290

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التحقق من برنامج قائم على مسرحة القصص و أثره فى تحسين المعالجة البصرية و السمعية للمعلومات لدى بطيئ التعلم من تلاميذ المرحلة الابتدائية. تكونت العينة من(40) تلميذاً و تلميذة من بطيئ التعلم تتراوح أعمارهم ما بين (9-12) سنوات، و استخدمت الدراسة الادوات الاتية: اختبار ستانفورد - بينية الذكاء (الصورة الخامسة) (إعداد: محمود أبوالنيل، 2011). مقياس المعالجة البصرية (إعداد: الباحثة). مقياس المعالجة السمعية (إعداد: الباحثة) و البرنامج التدريبى القائم على مسرحة القصص (إعداد: الباحثة). توصلت نتائج الدراسة إلى: وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات أفراد المجموعتين التجريبية و الضابطة فى مقياس المعالجة البصرية بعد تطبيق البرنامج لصالح المجموعة التجريبية. وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات القياسين القبلى و البعدى فى مقياس المعالجة البصرية لدى أفراد المجموعة التجريبية لصالح القياس البعدى