الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت هذه الدراسة إلى قياس أداء مركز معلومات و مكتبة ”المركز القومى لبحوث الإسكان و البناء”: و توضيح الدور الذى يقوم به فى خدمة قطاع الإسكان و العاملين به. اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفى: و منهج دراسة الحالة. و تم ااستخدام عدة أدوات لجمع بيانات الدراسة مثل: قائمة المراجعة: و المقابلات الشخصية: و الملاحظة: و لاستبيان. و لقياس أداء المكتبة تم الاعتماد بشكل أساسى على مؤشرات الأيزو 11620:2014: و مؤشرات الاتحاد العربي للمكتبات و المعلومات (اعلم). بعد تطبيق الاستبيان على عينة الدراسة النهائية المكونة من (90) مستفيدًا من داخل و خارج مركز المعلومات: و تطبيق مؤشرات الأيزو و (اعلم) على مكتبة مركز المعلومات محل الدراسة: كانت من أبرز النتائج: قصور فى الدور الذى يقوم به مركز المعلومات فى خدمة متخذى القرار: ضآلة حجم الميزانية المخصصة للمكتبة: مما انعكس سلبا على نوعية المجموعات و الخدمات المقدمة للمستفيدين: حيث أظهرت النتائج أنها تقليدية: و لا تلبى احتياجات المستفيدين: كما تبين انخفاض مستوى الأداء العام للمكتبة وفقًا لنتائج مؤشرات الدراسة |