Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخلى التحليل اللغوى و التواصل اللغوى لتنمية مهارات الكفاءة اللغوية و الكفاءة التواصلية فى اللغة العربية لدى طلبة المرحلة الثانوية بسورية =
الناشر
عبدالله محمد الجنيد :
المؤلف
عبدالله محمد الجنيد
هيئة الاعداد
باحث / عبدالله محمد الجنيد
مشرف / على أحمد مدكور
مشرف / صابر عبدالمنعم محمد عبدالنبى
مشرف / على أحمد مدكور
تاريخ النشر
2020
عدد الصفحات
333 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
24/10/2020
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - المناهج و طرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 378

from 378

المستخلص

استهدف البحث تنمية مهارات الكفاءة اللغوية و الكفاءة التواصلية فى اللغة العربية لدى طلبة المرحلة الثانوية بسورية فى ضوء إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخلى التحليل اللغوى و التواصل اللغوي؛ و لتحقيق هذا الهدف تمّ إعداد أدوات البحث و موادّه التعليمية: (قائمة مهارات الكفاءة اللغوية: و قائمة مهارات الكفاءة التواصلية: و اختبار الكفاءة اللغوية: و بطاقة ملاحظة الكفاءة التواصلية: مهارات التحدث: و اختبار الكفاءة التواصلية: و الإستراتيجية المقترحة القائمة على مدخلى التحليل اللغوى و التواصل اللغوى): و تم تطبيق أدوات البحث على مجموعتى البحث: الضابطة و التجريبية تطبيقا قبليا: ثم تمّ تطبيق الإستراتيجية المقترحة القائمة على مدخلى التحليل اللغوى و التواصل اللغوى على المجموعة التجريبية دون الضابطة: ثمّ تمّ تطبيق أدوات البحث على مجموعتى البحث: الضابطة والتجريبية تطبيقا بعديا: و قد توصل البحث إلى فاعلية الإستراتيجية المقترحة فى تنمية مهارات الكفاءة اللغوية و الكفاءة التواصلية فى اللغة العربية لدى طلبة المرحلة الثانوية فى سورية