Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية نمط تقديم المحتوى فى بيئة تدريب رقمية على تنمية إنتاج أنشطة التعلم القائمة على الويب لدى معلمات الحاسوب و نواتج تعلم طالباتهن /
الناشر
حنان عيسى رمضان حسين خسروه :
المؤلف
حنان عيسى رمضان حسين خسروه
هيئة الاعداد
باحث / حنان عيسى رمضان حسين خسروه
مشرف / محمد إبراهيم الدسوقى
مشرف / منى محمد الجزار
مشرف / نهى محمود أحمد
تاريخ النشر
2020
عدد الصفحات
276ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
10/10/2020
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 314

from 314

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى علاج ضعف مهارات إنتاج أنشطة التعلم القائمة على الويب لدى معلمات الحاسوب: و الذى ينعكس على تحسين نواتج تعلم طالباتهن: من خلال إنتاج بيئة رقمية قائمة على نمط تقديم المحتوى (التعاونى / الفردى) باستخدام النموذج (شو مى جيود مى لت مى) للنمطين: لتنمية إنتاج أنشطة التعلم القائمة على الويب فى مادة الحاسوب: و قياس أثر التدريب على أداء المعلمات و نواتج تعلم طالباتهن: و تكونت عينة البحث من (27) معلمة من معلمات الحاسوب: و(425) من طالباتهن: و تم تقسيم عينة المعلمات إلى مجموعتين تجريبيتين (تعاونى / فردى): و أظهرت النتائج تفوق المجموع التجريبية الأولى للمعلمات المتدربات بنمط تقديم محتوى إلكترونى تعاونى: على المجموعة التجريبية الثانية للمعلمات المتدربات بنمط تقديم محتوى إلكترونى فردى: و انعكس تدريب المعلمات بالمجموعتين التجريبيتين على نتائج طالباتهن بالإيجاب: أما بمقارنة نتائج الطالبات: فقد تبين تفوق درجات الطالبات التى تم التدريس لهم من قبل معلمات تدربن بنمط تقديم المحتوى التعاوني على درجات طالبات معلمات النمط الفردى: و توصى الباحثة باستخدام النموذج الذى تبنته فى البحث الحالى: لما لها من تأثير إيجابى على تنمية مهارات المعلمات على إنتاج الأنشطة و انعكاس التأثير على طالباتهم بشكل إيجابى: و دعم التدريب بالنمط التعاونى