Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الاستراتيجيات الإعلانية المستخدمة فى إعلانات شركات الاتصالات بالصحف المطبوعة ومواقع التواصل الاجتماعى وعلاقتها بالسلوك الشرائى للشباب المصرى /
الناشر
رضوى فتحى محمد إسماعيل :
المؤلف
رضوى فتحى محمد إسماعيل
هيئة الاعداد
باحث / رضوى فتحى محمد إسماعيل
مشرف / منى عبدالوهاب
مشرف / شريف نافع
مشرف / منى عبدالوهاب
تاريخ النشر
2020
عدد الصفحات
278 : 23 ورقة :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
30/9/2020
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الإعلام - الصحافة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 316

from 316

المستخلص

استهدفت الدراسة التعرف على دور الاستراتيجيات الإعلانية المستخدمة في إعلانات شركات قطاع الاتصالات بمصر (فودافون {u٢٠١٣} اتصالات {u٢٠١٣} أورنج {u٢٠١٣} وى) في التأثير على السلوك الشرائي للشباب: وسعت لتحقيق ذلك من خلال دراسة تحليلية للإعلانات المنشورة لتلك الشركات في شهر رمضان 1440/ 2019 بعينة من الصحف المطبوعة ومواقع التواصل الاجتماعي: وكذلك دراسة ميدانية تم تطبيقها على عينة عمدية مكونة من 370 مفردة من الشباب المصري. وقد استندت الدراسة إلى نموذج الاستجابة الإعلانية: ونموذج Yichuan Wanga and Chiahui Yu صناعة قرار المستهلك عبر الشبكات الاجتماعية: واعتمدت على منهج المسح وأسلوب المقارنة المنهجية: واستخدمت أداتي تحليل المضمون والاستبيان.وتوصلت الدراسة إلى أن العلاقة بين الاستراتيجيات الإعلانية (الاستراتيجيات الإعلامية {u٢٠١٣} الاستراتيجيات الإبداعية) المستخدمة بإعلانات شركات الاتصالات والسلوك الشرائى للشباب المصري