Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التسويق السياسي وإدارة الحملات الانتخابية /
الناشر
علاء الدين بسيوني عبدالسلام إبراهيم الرميلى :
المؤلف
علاء الدين بسيوني عبدالسلام إبراهيم الرميلى
هيئة الاعداد
باحث / علاء الدين بسيوني عبدالسلام إبراهيم الرميلى
مشرف / إكرام بدر الدين
مشرف / إكرام بدر الدين
مشرف / إكرام بدر الدين
تاريخ النشر
2020
عدد الصفحات
ص؛ 311
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم السياسية والعلاقات الدولية
تاريخ الإجازة
30/9/2020
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية اقتصاد و علوم سياسية - العلوم السياسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 342

from 342

المستخلص

تقع هذه الرسالة ضمن مجموعة البحوث التي تهتم بجودة مخرجات الحملات الأنتخابية في النظم السياسية: والتي يجب أن تتوقف ورغبات واحتياجات المواطنين: لتؤسس لعلاقة قائمة على تبادل القيمة بين الحاكم والمحكوم في اطار يتسم بالنزاهة والشفافية وتبادل السلطة : حيث تتنافس الأحزاب السياسية: سواء أكانت في الحكم أو في المعارضة: على إرضاء الناخبين للفوز بتأييدهم: فضلاً عن دراسة البيئة السياسية والأنتاخابية بغرض الإدراك المستمر للمتغيرات المختلفة التى تحدث فيها: وبالتالي أصبح منهج ىالتسويق السياسي يفسر سلوك الفاعلين السياسيين على اختلاف مواقعهم وأهدافهم داخل النظام السياسي: وقد يتخطي فكرة الانتخابات والحملات الانتاخابية إالي كيفية تصميم وتقديم السياسات العامة: وفقاً لرغبات الناس : لذا تسهم نظرية ”التسويق السياسي ” في زيادة نسبة المشاركة السياسية للناخبين وثقتهم في الأحزاب والنظام ككل