Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
بيئة تعليمية قائمة على تقنية الواقع المعزز لتنمية الحصيلة اللغوية لدى الأطفال ذوى اضطراب التوحد /
الناشر
محمد عبدالفتاح عبدالمحسن حجاج :
المؤلف
محمد عبدالفتاح عبدالمحسن حجاج
هيئة الاعداد
باحث / محمد عبدالفتاح عبدالمحسن حجاج
مشرف / محمد إبراهيم الدسوقى
مشرف / سهير محمود أمين
مشرف / محمد فتحى الزيات
تاريخ النشر
2020
عدد الصفحات
274 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
28/9/2020
مكان الإجازة
اتحاد مكتبات الجامعات المصرية - التعلم الإلكترونى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 301

from 301

المستخلص

هدف هذا البحث إلى تنمية الحصييلة اللغوية لدى الأطفال ذ وي اضيطراب التوحد باسيتددا بيئة تعليمية إلكترونية قائمة على تقنية الواقع المعزز وقد تكونت عينة البحث من(5) أطفال من ذوي اضطراب التوحد ممن تترواح أعمارهم بين (6-10) سنوات من مركز الشيفلح للأشخاص ذوي الإعاقة بالدوحة - قطر وذلك خلال العام الدراسي 2019 {u2013} 2020 : وقد إستخدم البحث المنهج شبه التجريبي ذو المجموعة الواحدة بقياس {u٢٠١٣} بعدي وقد أشتمل أدوات البحث على: مقياس بينيه للذكاء الصورة الخامسة (تقنين صفوت فرج 2011): مقياس فاينلاند للسلوك التكيفي (تعريب وتقنين بندر العتيبي 2004) : مقياس التوحد (C.A.R.S) (تعريب هدى أمين : 2004) : مقياس جيليام التقديري لتشخيص التطفل التوحدي (ترجمة وتعريب عادل عبد الله محمد 2006) : ومقياس الحصيلة اللغوية : اعداد الباحث : وبيئة تعليمية قائمة على تقنية الواقع المعزز : إعداد الباحث . زقد ظهرت نتائج هذا البحث فاعلية البيئة التعليمية الإلكترونية المقترحة والقائمة على تقنية الواقع المعزز فة تنمية الجوانب اللغوية المرتبطة بالحصيلة اللغوية للأطفال ذوى اضطراب التوحد