الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يعتبر وصول العميل لا حتياجاته فى الوقت المناسب بالنسبة للشركات ميزة تنافسية تعزز من مكانتها فى السوق. وبناء عليه: يهدف هذا البحث إلى تحديد مدى تأثير كل من الطابع الشخصى للرسالة و موقع استقبالها على القيمة المدركة للإعلان عبر الهاتف الذكى بموقع الهايبر ماركت و الاتجاه نحوه. كما تهدف إلى دراسة العلاقة بين القيمة المدركة للإعلان عبر الهاتف الذكى بموقع الهايبر ماركت و الاتجاه نحوه: و ذلك من خلال تطبيق نظرية عدم المساواة. يتمثل مجتمع البحث فى جميع العملاء المترددين على الشراء من متاجر التجزئة و يمتلكون هاتف ذكى. بلغ حجم العينة 402 مستقصى منه من هؤلاء العملاء. تم الاعتماد على عينة ميسرة. و قد تم تجميع البيانات باستخدام التصميم العاملى كأحد تصاميم التجربة الحقيقة. ثم تحليلها باستخدام برنامج ال (إس بى إس إس). و قد أوضحت النتائج أن الاتجاه الايجابى نحو الإعلان عبر الهاتف الذكى بموقع الهايبر ماركت يزيد فى حالة الإعلان ذو طابع شخصى و مستقبل بالقرب من المنتج المعلن عنه أكثر من حالة الإعلان ذو طابع شخصى و مستقبل بعيدا عن المنتج المعلن عنه. كما أنه لا يوجد فروق ذات دلالة احصائية للقيمة المدركة للإعلان عبر الهاتف المحمول (الذكى) عدد تفاعل الطابع شخصى للرسالة و موقع استقبالها. و يوجد علاقة إيجابية بين القيمة المدركة للإعلان عبر الهاتف الذكى بموقع الهايبر ماركت و الاتجاه نحوه |