Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام استراتيجية التعلم المقلوب لتنمية مهارات البرمجة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية /
الناشر
بهاء محمد محمد فرج :
المؤلف
بهاء محمد محمد فرج
هيئة الاعداد
باحث / بهاء محمد محمد فرج
مشرف / وفاء مصطفى كفافي
مشرف / بهيرة شفيق إبراهيم
مناقش / إبراهيم عبد الوكيل الفار
تاريخ النشر
2020
عدد الصفحات
420 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
17/9/2020
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - المناهج و طرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 456

from 456

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية استخدام استراتيجية التعلم المقلوب لتنمية مهارات البرمجة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية: واستخدم الباحث المنهج شبه التجريبي: وتكونت عينة البحث من (60) تلميذا بالمرحلة الإعدادية تم اختيارهم عشوائيًا: وتم تقسيمهم إلى مجموعتين الأولى: تجريبية وعددها (30) تلميذا: والثانية : ضابطة وعددها (30) تلميذا: وللتحقق من فاعلية تلك الاستراتيجية تم تطبيق اختبار تحصيلي وبطاقة الملاحظة على عينة البحث قبل وبعد استخدام التلاميذ للاستراتيجية المقترحة: وأظهرت نتائج البحث وجود فرق ذى دلالة إحصائية بين درجات تلاميذ المجموعة التجريبية وتلاميذ المجموعة الضابطة في التطبيقين البعدي للاختبار التحصيلي وبطاقة الملاحظة لصالح المجموعة التجريبية: وأوصت الدراسة بضرورة تنمية قدرات المعلمين لاستخدام الاستراتيجيات الحديثة: والعمل على إعادة تقديم المحتوى للمتعلمين بطرق تعتمد على التكنولوجيا