الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية استخدام استراتيجية التعلم المقلوب لتنمية مهارات البرمجة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية: واستخدم الباحث المنهج شبه التجريبي: وتكونت عينة البحث من (60) تلميذا بالمرحلة الإعدادية تم اختيارهم عشوائيًا: وتم تقسيمهم إلى مجموعتين الأولى: تجريبية وعددها (30) تلميذا: والثانية : ضابطة وعددها (30) تلميذا: وللتحقق من فاعلية تلك الاستراتيجية تم تطبيق اختبار تحصيلي وبطاقة الملاحظة على عينة البحث قبل وبعد استخدام التلاميذ للاستراتيجية المقترحة: وأظهرت نتائج البحث وجود فرق ذى دلالة إحصائية بين درجات تلاميذ المجموعة التجريبية وتلاميذ المجموعة الضابطة في التطبيقين البعدي للاختبار التحصيلي وبطاقة الملاحظة لصالح المجموعة التجريبية: وأوصت الدراسة بضرورة تنمية قدرات المعلمين لاستخدام الاستراتيجيات الحديثة: والعمل على إعادة تقديم المحتوى للمتعلمين بطرق تعتمد على التكنولوجيا |