الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى التحقق من مدى فاعلية برنامج موسيقى حركى فى تنمية مفهوم ادارة الوقت لدى طفل الروضة: و تم استخدام المنهج الشبه تجريبى: و تكونت العينة من (30) طفلا و طفلة فى المرحلة العمرية (5-6). اما أدوات البحث فقد قامت الباحثة باستخدام استمارة استطلاع اراء السادة الخبراء اعضاء هيئة التدريس حول مهارات ادارة الوقت (إعداد الباحثة): استمارة استطلاع اراء المعلمات لمعرفة مدى وعى طفل الروضة لمفهوم إدارة الوقت (إعداد الباحثة): مقياس ”ادارة الوقت” المصور لطفل الروضة. (إعداد الباحثة): برنامج لتنمية ادارة الوقت من خلال الانشطة الموسيقية الحركية. (إعداد الباحثة). و أسفرت النتائج إلى: تحقق فاعلية برنامج موسيقى حركى فى تنمية مفهوم إدارة الوقت لدى طفل الروضة: و استمرارية أثر البرنامج و أنشطته على كل المرحلتين فى القياس القبلى و البعدى |