Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة مقارنة بين تصورات المعلمين و تلاميذهم الموهوبين و العاديين للتقويم الشامل فى مدارس اللغات و المدارس الحكومية الابتدائية /
الناشر
أمانى عاطف عبدالغفار الشرقاوى :
المؤلف
أمانى عاطف عبدالغفار الشرقاوى
هيئة الاعداد
باحث / أمانى عاطف عبدالغفار الشرقاوى
مشرف / منى حسن السيد بدوى
مشرف / عاصم عبدالمجيد كامل
مناقش / سعيدة محمد أبو سوسو
تاريخ النشر
2020
عدد الصفحات
101ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
3/9/2020
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 119

from 119

المستخلص

هدفت الدراسة إلى الكشف عن الفروق فى المعارف و التصورات الحالية للتقويم الشامل بين معلمى الابتدائى و تلاميذهم الموهوبين و العاديين بين المدارس الحكومية و مدارس اللغات. طبقت الباحثة مقياس اختيار و فرز الموهوبين و كذلك مقياس تصورات التقويم الشامل ”صورة التلاميذ” على عينة عشوائية من تلاميذ الابتدائى بالمدارس الحكومية و مدارس اللغات قدرها (50) تلميذاً: للتحقق من صدق و ثبات هذه المقاييس. كما طبقت الباحثة أيضاً مقياس تصورات التقويم الشامل ”صورة المعلم” على عينة عشوائية من معلمى الابتدائى بالمدارس الحكومية و مدارس اللغات قدرها (50) معلماً: للتحقق من صدق و ثبات هذا المقياس. و للإجابة عن أسئلة و فروض الدراسة طبقت الباحثة أدوات الدراسة بعد تقدير صدقها و ثباتها على عينة عشوائية قدرها: (100) معلم ابتدائى بالمدارس الحكومية: (100) معلم إبتدائي بمدارس اللغات: (100) تلميذ موهوب: (100) تلميذ عادى (بمدارس اللغات): (100) تلميذ موهوب: (100) تلميذ عادى (بالمدارس الحكومية). و تم معالجة النتائج باستخدام التحليل الإحصائى المناسب: و أوضحت نتائج الدراسة: عدم وجود فروق دالة إحصائياً في جميع فروض الدراسة: و قد نوقشت النتائج في ضوء كل من الإطار النظرى و الدراسات السابقة: و أخيراً قدمت الدراسة الحالية عدداً من التوصيات و البحوث المقترحة منبثقة من نتائجها