![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت هذه الدراسة إلى التحقق من فعالية برنامج قائم على نموذج التفاؤل المتعلم فى تنمية التفاؤل و خفض الاحتراق النفسى لدى المعلمين بمحافظة المنيا: و تكونت عينة الدراسة من (24) معلم من محافظة المنيا: و توصلت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية بين القياسين القبلى و البعدى لصالح المجموعة التجريبية : كما توصلت النتائج إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية فى القياسين البعدى و التتبعى مما يبين استمرار فعالية البرنامج المقدم بعد انتهاء جلساته |