Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
توظيف بعض تطبيقات الشبكات العصبية الاصطناعية فى تأمين بيئة الاختبارات الإلكترونية و أثرها على دافعية طلاب شعبة تكنولوجيا التعليم نحو التعلم الإلكترونى /
الناشر
إيمان مرعب أحمد خلف الله :
المؤلف
إيمان مرعب أحمد خلف الله
هيئة الاعداد
باحث / إيمان مرعب أحمد خلف الله
مشرف / محمد إبراهيم الدسوقى
مشرف / منال عبدالعال مبارز
مناقش / محمد إبراهيم دسوقى
مناقش / أمل عبدالفتاح سويدان
تاريخ النشر
2020
عدد الصفحات
254 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/9/2020
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 299

from 299

المستخلص

هدف البحث إلى تصميم و إنتاج و تأمين اختبارات إلكترونية قائمة على بعض تطبيقات الشبكات العصبية الاصطناعية لعلاج ضعف تأمين الاختبارات الإلكترونية و نقص دافعية طلاب تكنولوجيا التعليم للتعلم الإلكترونى: و للوصول إلى هذا الهدف استخدمت الباحثة منهج البحث شبه التجريبى: و مراجعة الأدبيات التربوية السابقة: و التى تتعلق بتأمين بيئة الاختبارات الإلكترونية: و تطبيقات الشبكات العصبية الاصطناعية: و دافعية الطلاب للتعلم الإلكترونى: و تم إعداد قائمة مشكلات تأمين الاختبارات الإلكترونية: كما تم إعداد قائمتى معايير لتصميم و تأمين بيئة الاختبارات الإلكترونية القائمة على بعض تطبيقات الشبكات العصبية الاصطناعية: و تم اختيار نموذج محمد عطية خميس(2007) لتصميم بيئة الاختبارات الإلكترونية القائمة على بعض تطبيقات الشبكات العصبية الاصطناعية: كما تم إعداد أدوات القياس و هى بطاقة تقييم تأمين بيئة الاختبارات الإلكترونية و مقياس الدافعية نحو التعلم الإلكترونى: و تكونت عينة البحث من (30) طالب من قسم تكنولوجيا التعليم كلية التربية النوعية بقنا - جامعة جنوب الوادى: و تم تقسيمهم إلى مجموعتين (تجريبية و ضابطة) وفقا للتصميم التجريبى للبحث: و تم إجراء تجربة البحث و تطبيق أساليب المعالجة الاحصائية اللابارامترية باستخدام برنامج (إس بى إس إس فى.22): و توصلت أهم النتائج إلى أثر بعض تطبيقات الشبكات العصبية الاصطناعية - تطبيق التعرف على الوجوه: و تطبيق التعرف على شاشات الطلاب أثناء إجراء الاختبار: و تطبيق التحقق من هوية الطالب القائم بالاختبار طوال فترة إجراء الاختبار- فى تأمين بيئة الاختبارات الإلكترونية: و أثر تأمين بيئة الاختبارات الإلكترونية فى تنمية الدافعية نحو التعلم الإلكترونى