الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص سعت الدراسة إلى التعرف على التجربة الإماراتية فى التعامل مع السوشيال ميديا بشكل مُعمق ورصد كيفية توظيفها للتفاعل مع الرأى العام و التأثير عليه و الترويج لسياسات الدولة محليًا و خارجيًا: و ذلك من خلال التحليل الكمى و الكيفى لمحتوى الصفحات الرسمية على تويتر لكُلًا من: نائب رئيس دولة الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبى الشيخ محمد بن راشد: و نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية و ولى عهد أبوظبى الشيخ محمد بن زايد: و وزير الخارجية الإماراتى الشيخ عبدالله بن زايد: و نائب رئيس مجلس الوزراء و وزير الداخلية الإماراتى الشيخ سيف بن زايد: و نائب رئيس المجلس التنفيذى لإمارة أبوظبى الشيخ هزاع بن زايد: و نائب رئيس الشرطة و الأمن العام فى دبى الفريق ضاحى خلفان: و وزير الدولة الإماراتى للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش؛ فى فترة زمنية لمدة 3 أشهر ما بين الأول من أغسطس 2018 حتى نهاية أكتوبر من العام ذاته. و أتت أهمية الدراسة فى ضوء الاهتمام برصد التجربة العربية فى ظل خصوصية العالم العربى فى التعامل مع الآليات الإعلامية الحديثة للوقوف على دور السوشيال ميديا فى التعامل مع فكرة ديمقراطية الاتصال من خلال التفاعلية بين السياسيين و الرأى العام: و إمكانية توظيفها فى مجال الدبلوماسية الشعبية: عبر التطبيق على تجربة الخليج و تحديدًا دولة الإمارات و التى تُعد الرائدة فى هذا المجال. أيضًا أجرت الباحثة مقابلات متعمقة مُقننة مع 17 من النخب الإعلامية و الأكاديمية الخليجية بين شهرى يناير و فبراير من عام 2019 |