Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إستراتيجية مقترحة قائمة على الأسلوبية لتنمية مهارات النحو العربى و الأداء الكتابى لتلاميذ المرحلة الابتدائية =
الناشر
سعدة أحمد جويد حميد :
المؤلف
سعدة أحمد جويد حميد
هيئة الاعداد
باحث / سعدة أحمد جويد حميد
مشرف / صابر عبدالمنعم محمد
مشرف / أحمد محمد عيسي
مناقش / إيمان أحمد محمد هريدى
مناقش / أمير صلاح سيد الهواري
تاريخ النشر
2020
عدد الصفحات
410ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
21/3/2020
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - المناهج و طرق التدريس ”اللغة العربية”
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 472

from 472

المستخلص

هدف البحث إلى تنمية مهارات النحو العربى: الأداء الكتابى لتلاميذ الصف السادس الابتدائى: من خلال تعرف المتوافر لديهم من تطبيقات هذه المهارات: و بناء الإستراتيجية المقترحة وفقًا للأسلوبية: و معرفة فاعليتها فى تنمية مهارات النحو العربى: وتنمية مهارات الأداء الكتابى: و قد تم إعداد قائمة بمهارات النحو العربى: و مهارات الأداء الكتابى لتلاميذ الصف السادس الابتدائى: كما تم إعداد اختبار مهارات النحو العربى: و اختبارات مهارات الأداء الكتابى؛ لقياس مستوى أداء هؤلاء التلاميذ من مهارات النحو العربى: و مهارات الأداء الكتابى: كما تم بناء الإستراتيجية المقترحة القائمة على الأسلوبية: و وضعها فى صورة دليل المعلم: و تم إعداد كراسة أنشطة؛ لتقويم أداء التلاميذ: و بعد تطبيق الإستراتيجية المقترحة؛ توصل البحث إلى فاعلية الإستراتيجية المقترحة فى تنمية مهارات النحو العربى: و الأداء الكتابى لتلاميذ الصف السادس الابتدائى