Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
واقع تطبيق المنهج الوطنى الكويتى الحديث و علاقته بأداء معلمى التربية الموسيقية بالتعليم العام :
الناشر
على حسين على حسين على العبيدلى :
المؤلف
على حسين على حسين على العبيدلى
هيئة الاعداد
باحث / على حسين على حسين على العبيدلى
مشرف / انتصار دسوقى حسن
مشرف / إيناس عادل السقا
مشرف / سليمان حسن البلوشى
تاريخ النشر
2020
عدد الصفحات
148ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تربية موسيقية
تاريخ الإجازة
16/3/2020
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - مناهج وطرق التدريس - التربية الموسيقية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 186

from 186

المستخلص

الفصل الأول: خلفية البحث و الدراسات السابقة يتضمن هذا الفصل مُقدمة: مُبررات البحث: مشكلة البحث: تساؤلات البحث: أهداف البحث: أهمية البحث: حدود البحث: فروض البحث: أدوات البحث: إجراءات البحث: مصطلحات البحث: الدراسات السابقة المرتبطة بموضوع البحث: التعليق العام على الدراسات السابقة. الفصل الثانى: الإطار النظرى يتضمن هذا الفصل فلسفة التعليم فى الكويت: تطور التعليم فى الكويت: نظام التعليم المدرسى فى الكويت: طبيعة مناهج التربية الموسيقية فى الكويت: تضمين مادة التربية الموسيقية بالمناهج الدراسية بوزارة التربية فى دولة الكويت: المرحلة المتوسطة فى دولة الكويت: مفهوم المنهج أهمية المنهج في التعليم: كفايات المنهج الوطنى الكويتى الحديث: المنهج الوطنى الكويت الحديث للمرحلة المتوسطة: أهداف المنهج الوطنى الكويتى الحديث للمرحلة المتوسطة: استراتيجيات التدريس المنهج الوطني الكويتى الحديث القائم على الكفايات: المقارنة ما بين سمات المنهج التقليدى المنهج الوطنى الحديث: دور المُعلم الناجح فى المنهج الوطنى الكويتى الحديث: الكفايات الرئيسية للمنهج الوطنى الكويتى الحديث للمرحلة المتوسطة: الكفايات العامة للمنهج الوطنى الكويتى الحديث و معايير الأداء المتوقع تحقيقها بنهاية المرحلة المتوسطة. الفصل الثالث: الطريقة و الإجراءات يتضمن هذا الفصل منهجية البحث: مجتمع البحث: معايير اختيار عينة البحث: وصف عينة البحث: أداة البحث: اختبار صدق الأداة: اختبار الثبات: الطريقة و الإجراءات: المعالجة الاحصائية. الفصل الرابع: نتائج البحث و مُناقشتها طبقاً لنتائج التحليل الإحصائى فقد توصل الباحث إلى أن بِناء المنهج بشكل عام جيد و لا يحتاج إلى تعديل فيما يخص المحتوى و الأهداف: و لكن تكمن المشكلة فى تطبيق المنهج بشكل ميدانى فى دولة الكويت