Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقييم فعالية استخدام الأساليب التسويقية الإبداعية الصادمة على إدراك الشباب للعلامات التجارية :
الناشر
مريم عبدالحق عبدالحليم جاد :
المؤلف
مريم عبدالحق عبدالحليم جاد
هيئة الاعداد
باحث / مريم عبدالحق عبدالحليم جاد
مشرف / سلوى العوادلى
مناقش / علي عجوة
مناقش / ميسون محمد قطب
تاريخ النشر
2019
عدد الصفحات
311: (41) ورقة :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
23/12/2020
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الإعلام - لعلاقات العامة والإعلان
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 366

from 366

المستخلص

لجأ المسوقون إلى استخدام أدوات جديدة للوصول إلى المستهلكين و اعتمدوا فى هذا النهج الجديد على أساليب لا يتوقع المتلقى المستهدف بأن تكون مصدراً لحملة تسويقية أو إعلانية و يسمى ذلك النهج بالأساليب التسويقية الإبداعية الصادمة: و هو أسلوب للتسويق يتميز بأنه أكثر ابتكاراً و قدرة على جذب انتباه المستهلك مقارنة بأساليب التسويق التقليدى معتمداً على الابتكار و الإبداع فى المضمون المقدم فى حملاته و كذلك فى الأساليب المستخدمه للوصول للجمهور. و تعتمد الدراسة على المنهج التجريبى للوصول إلى علاقات السبب و النتيجة حيث تسعى الدراسة إلى تقييم فعالية الأساليب التسويقية الإبداعية الصادمة و تقييم آثارها المترتبة على إدراك الشباب للعلامات التجارية فى ضوء إجراء معالجة للمتغيرات و التى تتمثل فى حالتين هما: مدى انغماس المستهلك: الحالة المزاجية للمستهلك. و اشارت نتائج الدراسة إلى نجاح الأساليب التسويقية الإبداعية الصادمة فى تحقيق قابلية مرتفعة لمشاهدتها لدى الشباب المصرى و حصول تلك الإعلانات الإبداعية على أعلى التقييمات مقارنة بالاعلانات التقليدية كما قدمت إجابات المبحوثين الشباب أكبر دليل على مدى فاعلية الإعلانات الإبداعية الصادمة فى تكوين نوايا طيبة نحو الإعلانات نفسها و كذلك نحو العلامة التجارية صاحبة الإعلان و أبدى الشباب نسبة موافقة مرتفعة للمشاركة بتلك الأفكار الإبداعية الصادمة حال تطبيقها فى المجتمع المصرى