Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التأثيرات المعرفية و الوجدانية للإعلانات التليفزيونية على المرأة المصرية /
الناشر
هناء أحمد عبدالمنعم أحمد :
المؤلف
هناء أحمد عبدالمنعم أحمد
هيئة الاعداد
باحث / هناء احمد عبدالمنعم احمد
مشرف / سامى عبدالؤوف محمد طايع
مناقش / حنان جنيد
مناقش / ريم عادل
تاريخ النشر
2019
عدد الصفحات
236ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
20/1/2019
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - المكتبة المركزية - البحوث والدراسات الإعلامية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

المستخلص

يعد التليفزيوم من وسائل الاتصال الاكثر انتشارا فى العالم و أن جمهوره أوسع من جمهور أغلب وسائل الاتصال الجماهيرى الأخرى و بذلك أصبح أكثر تأثيرا على أغلب شرائح المجتمع و على الاخص شريحة المرأة حتى أضحى التلفزيون الرفيق اليومى لكل أفراد الاسرة تقريبا: فهو الوسيلة التى تخاطب المرأة فى مسكنها و خلال أوقات فراغها و استرخائها مما جعلها أفضل ما يركن اليها للتسلية أو لقضاء بعض الوقت: يجذب التليفزيون المشاهد بصفة عامة بفضل التقنيات المتنوعة التى يستخدمها كما انه يشكل مصدر معرفة بالنسبة لهم: كما يؤدى التلفزيون دورا هاما فى حياتهم على الصعيدين الاقتصادى و الاجتماعى: و من ثم يتضح التأثير المتوقع من الإعلان التليفزيونى على المرأة و الذى يرى فى الإعلان مصدرا مهما لأشباع بعض الحاجات الخاصة لذا فهو يسعى لمجاراة و تقليد و متابعة ما يعرضه الإعلان اذ يعتبر التقليد أحد السمات المميزة للمراحل العمرية المختلفة