الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية إلى اختبار فاعلية برنامج إرشادى لتنمية مهارات التآزر البصرى الحركى لذوى قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد. تكونت عينة البحث من مجموعة تجريبية تتكون من (10) أطفال من ذوى قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد: تتراوح اعمارهم ازمنية ما بين أربع إلى ست سنوات: و قد اشتملت أدوات الدراسة على: مقياس استانفورد بينيه الصورة الخامسة (إعداد محمد طه عبدالموجود 2011). قائمة تشخيص اضطراب الانتباه المصحوب بفرط النشاط (إعداد مجدي الدسوقى 2015). مقياس مهارات التآزر البصرى الحركى. (إعداد الباحثة). برنامج لتنمية مهارات التآزر البصرى الحركى. (إعداد الباحثة). و أسفرت النتائج عن فاعلية البرنامج لتنمية مهارات التأزر البصرى الحركى لذوى قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد |