Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج لتنمية المفاهيم الاقتصادية لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم /
الناشر
منة الله السيد مصطفى أحمد قاسم :
المؤلف
منة الله السيد مصطفى أحمد قاسم
هيئة الاعداد
باحث / منة الله السيد مصطفى أحمد قاسم
مشرف / هند إسماعيل إمبابى
مشرف / منى محمد عبدالله
مناقش / سامح أحمد سيد احمد سعادة
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
255 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الصحة النفسية
تاريخ الإجازة
19/1/2019
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 194

from 194

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى إعداد برنامج قائم على تنمية المفاهيم الاقتصادية لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم: و تكونت عينة الدراسة من 20 طفلا للمجموعة الضابطة و 10 أخرون للمجموعة التجريبية من الأطفال ذوى صعوبات التعلم الذين تترواح أعمارهم من 5-6 سنوات: و قد اشتملت أدوات الدراسة على مقياس المفاهيم الاقتصادية إعداد منى محمد عبدالله يوسف: مقياس المستوى الإقتصادى الاجتماعى إعداد محمود عبدالحليم منسى: مقياس صعوبات التعلم اعداد عادل عبدالله محمد: مقياس المصفوفات المتتابعة لرافن: البرنامج التدريبى: و قد توصلت النتائج إلى أنه: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم فى القياسين القبلى و البعدى بعد تطبيق البرنامج التدريبى فى اتجاه القياس البعدى لمقياس المفاهيم الاقتصادية. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم فى فى القياسين البعدى و التتبعى لمقياس المفاهيم الاقتصادية. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم فى القياسين البعدى و التتبعى لمقياس المفاهيم الاقتصادية