Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة تأثير المعلومات المعلنة عن الوظيفة على فعالية الاستقطاب الإلكترونى :
الناشر
شادى بسيونى عبدالغفار مرعى :
المؤلف
شادى بسيونى عبدالغفار مرعى
هيئة الاعداد
باحث / شادى بسيونى عبدالغفار مرعى
مشرف / فوزي شعبان مدكور
مناقش / جمال محمد محمد شحاتة
مناقش / أماني إبراهيم شاهين
تاريخ النشر
2019
عدد الصفحات
101ورقة ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
13/1/2019
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التجارة - إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 114

from 114

المستخلص

تهدف هذه الدراسة الى بيان أثر المعلومات الوظيفية المعلنة (المسمى الوظيفى: الوصف الوظيفى: الراتب الوظيفى) فى الإعلان عن وظيفة على فعالية عملية الاستقطاب الإلكترونى (أعداد المتقدمين و جودتهم). حيث تؤثر عملية الاستقطاب الالكترونى على الموقف التنافسى للمؤسسات بامتلاك الكفاءات البشرية المناسبة بما يحقق الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة من جهد و وقت و مال. و ذلك باستخدام الدراسة التجريبية على الباحثين عن عمل فى قطاع تكنولوجيا المعلومات المصرى لتقديم مجموعة من التوصيات التى من شأنها أن تعزز و تدعم الإعلان الوظيفى بما يقلل اعداد المشاركين الغير مناسبين و يعمل على استقطاب الكفاءات المناسبة لشغل الوظائف المعلن عنها. و قت تمت الدراسة الاستطلاعية على عينة عشوائية مصغرة شملت 70من العاملون فى قطاع التطبيق و20 من مديرى الموارد البشرية و ذلك من خلال المحادثات التليفونية للوقوف على عناصر متغيرات الدراسة و وضع معايير لمعرفة جودة المتقدمين تتناسب و قطاع التطبيق. و باستخدام المنهج التجريبى (التجربة العاملية بين الأشخاص 2{u00D7}2{u00D7}2) و العينة العشوائية البسيطة التى بلغ عددها 265 مشارك موزعة على 8 نماذج تجريبه بنسبة مشاركة تصل الى 89% من إجمالي حجم العينة المطلوب (296) و باختبار التلاعب على المتغير المستقل (المعلومات الوظيفية المعلنة) تبين تمييز المشاركين للفروق الجوهرية بين مستويات عناصر المتغير المستقل حيث لكل عنصر مستويان (خاص و عام) و بإجراء التجربة على مفردات مجتمع الدراسة من خلال مراسلة المشاركين عبر البريد الإلكترونى بالنموذج التجريبى المقصود مرفق به استقصاء لاختبار نية التقدم للوظيفة و قياس جودة المتقدمين من خلال عدد سنوات الخبرة: المؤهل الدراسى و تقديره و باستخدام مقايس التحليل الإحصائى المناسبة