Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر توقيت تقديم الأنشطة التعليمية ببيئات التعلم الشخصية المؤسسية فى الأداء الأكاديمى: و مهارات التعلم مدى الحياة لدى طلاب الدراسات العليا بجامعة القاهرة /
الناشر
حمزة محمد إبراهيم أحمد محمد القصبى :
المؤلف
حمزة محمد إبراهيم أحمد محمد القصبى
هيئة الاعداد
باحث / حمزة محمد إبراهيم أحمد محمد القصبى
مشرف / منال عبدالعال مبارز عبدالعال
مشرف / حنان محمد ربيع محمود
مناقش / أمل عبدالفتاح أحمد سويدان
مناقش / محمد زايدان عبدالحميد
تاريخ النشر
2019
عدد الصفحات
221 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
12/1/2019
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 361

from 361

المستخلص

هدف البحث الكشف عن أثر توقيت تقديم الأنشطة التعليمية ببيئات التعلم الشخصية المؤسسية فى الأداء الأكاديمى: و مهارات التعلم مدى الحياة لدى طلاب الدراسات العليا بجامعة القاهرة: و تكونت العينة من (90) طالبًا بالدبلوم العامة شُعبة التعليم الإلكترونى بكلية الدراسات العليا للتربية بجامعة القاهرة: و تم توزيعهم عشوائيًا إلى مجموعتين تجريبيتين كل مجموعة تكونت من (45) طالبًا: و أوضحت النتائج تفوق المجموعة التجريبية الأولى - التى تُقَدم لها الأنشطة التعليمية ببيئات التعلم الشخصية المؤسسية مع المَهمات التعليمية - على المجموعة التجريبية الثانية - التى تُقَدم لها الأنشطة التعليمية ببيئات التعلم الشخصية المؤسسية بعد المَهمات التعليمية بيوم (24 ساعة) - فى الجانب المعرفى لمقرر تكنولوجيا التعليم: بينما توجد فروق غير دالة إحصائيًا بين المجموعتين فى الجانب الأدائى للجانب التطبيقى لمقرر تكنولوجيا التعليم: و مهارات التعلم مدى الحياة بين مجموعتى البحث: و يوصى البحث بتقديم الأنشطة التعليمية ببيئات التعلم الشخصية المؤسسية مع المَهمات التعليمية للمقررات الدراسية