الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية برنامج قائم على التمرينات التمثيلية لتنمية مفهوم الذات الجسمية وتحسين مستوى أداء بعض عناصر اللياقة الحركية لطفل الروضة ،واستخدمت الباحثة المنهج التجريبى ذا المجموعتين (التجريبية، والضابطة)، وتكونت عينة الدراسة من ( 60 ) طفل وطفلة من أطفال المستوى الثانى بروضة مدرسة بلال بن رباح بمدينة بنها - محافظة القليوبية تتراوح أعمارهم ما بين (5-6 ) سنة ، وتم تقسيم العينة إلي مجموعة تجريبية (30)، ومجموعة ضابطة (30)، وتمثلت أدوات الدراسة وموادها في اختبار المصفوفات المتتبعة للذكاء لجون رافن (تقنين/ إبراهيم مصطفي، 2008)، اختبار اللياقة الحركية تقنين(وفاء وحيد ،2016)، قائمة أبعاد مفهوم الذات الجسمية لطفل الروضة (إعداد/ الباحثة)، مقياس مفهوم الذات الجسمية المصور لطفل الروضة (إعداد/ الباحثة)، وبرنامج تمرينات تمثيلية لتنمية مفهوم الذات الجسمية وتحسين مستوى أداء بعض عناصر اللياقة لطفل الروضة (إعداد/ الباحثة)، وتوصلت نتائج الدراسة إلي فاعلية برنامج تمرينات تمثيلية لتنمية مفهوم الذات الجسمية وتحسين مستوى أداء بعض عناصر اللياقة لطفل الروضة. |