الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت تلك الدراسة بحث دور مصداقية المؤثرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي على توليد سلوك تأييد العلامة من خلال توسيط اتصال العلامة بالذات بالتطبيق على متابعي المؤثرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وقد بلغ حجم العينة 397 مفردة وتم استقصاء آرائهم باستخدام الاستقصاء عبر الانترنت Online Survey الذي تم تصميمه على محرك البحث Google Drive لمناسبة ذلك لطبيعة الدراسة. وتم الاعتماد على برنامجWarp PLS.8لإدخال البيانات والوصول إلى نتائج الدراسة، كما تم الاعتماد على نموذج المعادلة الهيكلية Structural Equation Modeling وذلك لقياس العلاقات المباشرة وغير المباشرة بين متغيرات الدراسة.وقد توصلت نتائج الدراسة إلى وجود تأثير معنوي إيجابي مباشر لأبعاد مصداقية المؤثرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي( الخبرة – الجدارة بالثقة – التشابه) على تأييد العلامة، كما توصلت الدراسة إلى وجود تأثير معنوي إيجابي مباشر لأبعاد مصداقية المؤثرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي( الخبرة – الجدارة بالثقة – التشابه) على اتصال العلامة بالذات، وكذلك وجود تأثير معنوي إيجابي مباشر لاتصال العلامة بالذات على تأييد العلامة.كما توصلت الدراسة إلى أن اتصال العلامة بالذات يتوسط جزئياً العلاقة بين خبرة المؤثرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتأييد العلامة، بينما كان اتصال العلامة بالذات يتوسط كلياً العلاقة بين بعدي مصداقية المؤثرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي (الجدارة بالثقة – التشابه) وتأييد العلامة على العينة محل الدراسة.وأخيراً توصلت الدراسة إلى عدم وجود تأثير معنوي لجاذبية المؤثرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي على اتصال العلامة بالذات، وكذلك عدم وجود تأثير معنوي لجاذبية المؤثرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي على تأييد العلامة. |