الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتناول الدراسة اهمية التقييم الاقتصادى لأصول الملكية الفكرية ومدى تأثير تقييم الأصول السوقية للمؤسسة واستعراض لانواع التقييم [تقييم نوعى وكمى] بشكل عام وتتناول الدراسة على وجه الخصوص العلامة التجارية واستعرضنا من خلال تلك الدراسة المناهج المختلفة لتقييم العلامات التجارية ثم الانتقال الى الجمع لعدد من الدراسات السابقة التى تناولت الاساليب المختلفة للتقييم بشكل عملى.فقد تناولت الدراسة مايقرب من ثمانية عشر حالة لعدد من العامات التجارية فى مجموعة من الأسواق المختلفة لكثير من البلدان. ومن خلال هذه الدراسات توصلنا الى انسب طرق التقييم استخداما على ارض الواقع هو نهج الدخل . |