![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى : تصميم استراتيجية التعلم النشط بالأسلوب المدمج باستخدام الفيديو التفاعلى والتعلم التبادلى لمهارات الكرة الطائرة لتلاميذ المرحلة الإعدادية .وذلك للتعرف على : 1- تأثير استراتيجية التعلم النشط باستخدام الفيديو التفاعلى والتعلم التبادلى على المهارات الأساسية الطائرة لتلاميذ المرحلة الإعدادية للمجموعة التجريبية . 2- الفروق بين مجموعتى البحث التجريبية والضابطة فى القياسات البعدية فى المهارات الأساسية للكرة الطائرة لتلاميذ الصف الأول الإعدادى . استخدام الباحث المنهج التجريبى بطريقة القياس القبلى والقياس البعدى للمجموعتين أحدهما تجريبية والأخرى ضابطة وذلك لملائمة المنهج التجريبى لطبيعة وهدف وإجراءات الدراسة فعملية التجريب تعرف بالتغير المتعمد والمضبوط بشروط محددة لحدث ما وملاحظة التغيرات الناتجة فى الحدث ذاته والعمل على تفسيرها . ثانيًا : مجتمع وعينة البحث : ويتمثل مجتمع البحث في تلاميذ الصف الأول الإعدادي بمدرسـة عبد الله النديم الإعدادية بالزنكلون التابعـة لإدارة شـرق الزقازيق التعليمية وتم اختيار العينة من مجتمع البحث بالطريقة العمدية العشوائية والبالغ عددهم ( 192) تلميذ وتلميذة وكان عدد البنين ( 80 تلميذ) وعدد البنات ( 112 تلميذة ) وسوف يتم تقسيم وتوزع التلاميذ البنين إلى مجموعتين أحدهما تجريبية والأخرى ضابطة والاستعانة بالعينة الاستطلاعية وسوف تكون كالتالى : - المجموعة الاستطلاعية والبالغ عددهم ( 12) تلميذ . - المجموعة التجريبية الذين تطبق عليهم العينة والبالغ عددهم (20 ) تلميذ . - المجموعة الضابطة الذين يطبق عليهم الطريقة التقليدية فى الشرح والبالغ عددهم ( 20 ) تلميذ. |