Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إستخدام إستراتيجية تقويم الحجج في تدريس الفلسفة لتنمية التفكير غير الشكلي لدي طلاب المرحلة الثانوية /
المؤلف
حسن، آية محسن رشاد.
هيئة الاعداد
باحث / آية محسن رشاد حسن
مشرف / سعاد محمد عمر
مشرف / سماح محمد إبراهيم
مشرف / دينا صابر عبد الحليم موسى
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
277ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 277

from 277

المستخلص

هدف البحث إلي قياس ”فاعلية إستخدام إستراتيجية تقويم الحجج في تدريس الفلسفة لتنمية التفكير غير الشكلي لدي طلاب المرحلة الثانوية”، ولتحقيق ذلك الهدف تم اختيار عينة قوامها (30) طالبة بالصف الثاني الثانوي بمدرسة المعادي الثانوية بنات بإدارة المعادي بمحافظة القاهرة، وتم تقسيمها إلي مجموعتين ضابطة (15) طالبة، والأخرى تجريبية (15) طالبة، وتم ضبط المتغيرات بين المجموعتين لتحقيق التكافؤ، وقد تم تطبيق أداة البحث وهي إختبار مهارات التفكير غير الشكلي علي مجموعتي البحث تطبيقاً قبلياً، وبعد تطبيق الوحدة المصاغة في ضوء الإستراتيجية للمجموعة التجريبية ونفس الدروس للمجموعة الضابطة بطريقة الألقاء والمحاضرة تم تطبيق أداة البحث بعدياً، وبعد مقارنة نتائج التطبيقين القبلي والبعدي، أشارت النتائج إلي وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوي (0,05) لصالح التطبيق البعدي للمجموعة التجريبية لأداة البحث، مما يؤكد فاعلية إستخدام الإستراتيجية لتنمية مهارات التفكيرغير الشكلي لدي طلاب المرحلة الثانوية الدارسين للفلسفة.