![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى إعداد برنامج قائم على عادات العقل لتنمية الذكاء الوجدانى لدى عينه من أطفال ذوى اضطراب نقص الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد (إيه دى إتش دى): تم استخدام المنهج شبه التجريبى: و تكونت عينة الدراسة من (10) أطفال: تتراوح أعمارهم من (5- 6) سنوات: و اشتملت أدوات الدراسة على مقياس الذكاء الوجدانى (إعداد / عفاف عويس: 2006): و قائمة تشخيص اضطراب نقص الانتباه و فرط الحركة لطفل الروضة) إيه دى إتش دى) إعداد: أحمد: و بطرس 2010): و تم تطبيق إختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لرافن (إعداد: تعديل و تقنين/ عماد على: 2016): و برنامج قائم على عادات العقل لتنمية الذكاء الوجدانى لدى عينة من أطفال ذوى اضطراب نقص الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد (إيه دى إتش دى) إعداد: الباحثة: و أسفرت النتائج عن فاعلية البرنامج القائم على عادات العقل لتنمية الذكاء الوجدانى لدى عينة من أطفال ذوى اضطراب نقص الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد - إيه دى إتش دى |