Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر برنامج قائم على تطوير أنشطة منتسورى فى تحسين بعض المهارات الأكاديمية: و مفهوم الذات الأكاديمى لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية /
الناشر
مؤمن عبدالفتاح فرج محمود :
المؤلف
مؤمن عبدالفتاح فرج محمود
هيئة الاعداد
باحث / مؤمن عبدالفتاح فرج محمود
مشرف / منى حسن السيد بدوى
مشرف / عاصم عبدالمجيد كامل
مناقش / مختار أحمد الكيال
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
256ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
16/8/2021
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 277

from 277

المستخلص

هدفت البحث الى معرفة أثر البرنامج التدريبى المقترح القائم على أنشطة منتسورى فى تحسين بعض المهارات الاكاديمية و مفهوم الذات الاكاديمى لدى عينة من التلاميذ ذوى صعوبات التعلم: و اشتملت عينة الدراسة على (16) تلميذاً و تلميذة من ذوى صعوبات التعلم في المرحلة الإبتدائية ممن تتراوح أعمارهم من بين (7,6: 7) سنة ممن ينتظمون بجمعيتى (لست وحدك: وادى النيل للتنمية الشاملة) التابعة لمحافظة الفيوم: وتكونت أدوات الدراسة من مقياس المستوى الاقتصادى إعداد (عبدالعزيز الشخص/2002): و اختبار المسح النيورولوجى السريع (كيو إن إس تى) إعداد (عبدالوهاب محمد كامل / 2005): و مقياس التشخيص التقديري لعصوبات القراءة إعداد فتحي مصطفى الزيات / 2007