Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير أداء إدارة الموهوبين بوزارة التربية و التعليم بمصر فى ضوء متطلبات التعلم الذكى /
الناشر
خيرى إبراهيم عبدالحى على تمراز :
المؤلف
خيرى إبراهيم عبدالحى على تمراز
هيئة الاعداد
باحث / خيرى إبراهيم عبدالحى على تمراز
مشرف / نجوى يوسف جمال الدين
مشرف / أمل محمد وجدى عبدالصمد
مناقش / إبراهيم عباس الزهيرى
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
239 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
16/8/2021
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 261

from 261

المستخلص

يهدف البحث الحالى إلى: تَعرُّف الإطار النظرى لتطوير أداء إدارة الموهوبين: و التعلم الذكى و متطلباته: ثمَّ كشف واقع أداء الإدارة العامة للموهوبين و التعلم الذكى بوزارة التربية و التعليم: و وضع تصور مقترح لتطوير أداء الإدارة العامة للموهوبين و التعلم الذكى. و اعتمد المنهج الوصفى: و الاستبانة كأداة للدراسة: و تكونت عينة الدراسة من العاملين بالإدارة العامة للموهوبين و التعلم الذكى بالوزارة و فروعها و أقسامها بالقاهرة: الفيوم، الأسكندرية: و توصل البحث إلى عدة نتائج منها: وجود مجموعة من المتطلبات لتطوير أداء الإدارة العامة للموهوبين و التعلم الذكى بوزارة التربية و التعليم بمصر: دور التعلم الذكى فى تطوير أداء الإدارة العامة للموهوبين و الاستفادة من خبرات بعض الدول فى تطبيق ذلك