Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقويم أداء معلمة الروضة فى ضوء نموذج مارزانو لأبعاد التعلم /
الناشر
عبدالستار سليم محمد الأطرونى :
المؤلف
عبدالستار سليم محمد الأطرونى
هيئة الاعداد
باحث / عبدالستار سليم محمد الأطرونى
مشرف / السيد عبدالقادر شريف
مشرف / محمد محمود عطا
مناقش / عبير صديق أمين
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
232 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
31/7/2021
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم التربوية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 268

from 268

المستخلص

هدف البح الحالى إلى الكشف عن واقع الأداء الفعلى لمعلمة الروضة فى ضوء نموذج مارزانو لأبعاد التعلم. و ذلك من خلال تحديد دلالات الفروق الإحصائية للأداء لعينة من معلمات الروضة: فى ضوء متغير سنوات الخبرة و للتحقق من ذلك: استخدم الباحث المنهج الوصفى التحليلى؛ لمناسبته لطبيعة البحث: و كانت أداتا البحث هما الاستبيان و بطاقة الملاحظة و تكونت الأداتان من (40) فقرة موزعة على أبعاد التعلم الخمسة لنموذج مارزانو: بعد أن عرضها الباحث على مجموعة من المحكمين الخبراء فى ميدان التربية: ثم تأكد من صدق الأداتين وثباتهما: وتم وضع أمام الفقرات ثلاثة بدائل هى:(كثيرا) و (أحيانًا) و (نادرًا): وقد اشتمل مجتمع الدراسة على عدد من معلمات رياض الأطفال فى إدارة طوخ التعليمية والبالغ عددهم (278) معلمة: وتم اختيار عينة عمدية من (100) معلمة. و بعد تطبيق الأدائين و تفريغ البيانات و تحليلها و معالجتها إحصائيا ببرنامج الرزم الإحصائية (إس بى إس إس) توصل الباحث الى جملة من النتائج كان من أبرزها: وجود فروق ذات دلالة إحصائية فى مستوى الأداء تعزى لمتغير الخبرة: بينما لم تحقق أغلب أفراد عينة الدراسة مستوى الأداء المطلوب و خاصة فى أبعاد التعلم الثانى و الرابع و الخامس