Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اثر نمط تفاعل الأقران ببيئة تعلم نقال فى تنمية مهارات تصميم و انتاج المواقع الإلكترونية لدى طلاب الجامعة المصرية للتعلم الإلكترونى و إنخراطهم فى التعلم /
الناشر
هبة الله أحمد محمد عـز :
المؤلف
هبة الله أحمد محمد عـز
هيئة الاعداد
باحث / هبة الله أحمد محمد عـز
مشرف / محمد ابراهيم الدسوقى
مشرف / أمل عبدالفتاح سويدان
مشرف / منال عبدالعال مبارز
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
372 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
8/6/2021
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 401

from 401

المستخلص

هدف البحث تعرف أثر نمط تفاعل الأقران (مراجعة الاقران - مناقشة الاقران) ببيئة تعلم نقال فى تنمية مهارات تصميم و انتاج المواقع الإلكترونية لدى طلاب الجامعة المصرية للتعلم الإلكترونى و إنخراطهم فى التعلم: و تكونت العينة من (46) طالب من الطلاب الملتحقين بكلية الحاسبات و تكنولوجيا المعلومات فى الجامعة المصرية للتعلم الالكترونيى الأهلية: و وضحت النتائج الى وجود فرق دال احصائيا عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية الأولى (مراجعة الأقران) و طلاب المجموعة التجريبية الثانية (مناقشة الأقران) فى التطبيق القبلى و البعدى لصالح التطبيق البعدى فى الاختبار التحصيلى: بطاقة ملاحظة: و مقياس الانخراط فى التعلم: بالاضافة انه لا يوجد فرق دال احصائيا عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية الأولى (مراجعة الأقران) و المجموعة التجريبية الثانية (مناقشة الأقران) فى التطبيق البعدى للاختبار التحصيلى: بطاقة ملاحظة: بطاقة تقييم المنتج: و مقياس الانخراط فى التعلم ببيئة التعلم النقال: و يوصى البحث بضرورة استخدام نمط تفاعل الاقران (مراجعة الاقران - مناقشة الاقران) فى بيئات التعلم النقال و دوره فى تنمية المهارات التعليمية المختلفة لدى الطلاب و رفع مستوى انخراطهم فى التعلم