Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج ارشادى لمعلمات الروضة قائم على التفكير الايجابى لخفض الاضطرابات السلوكية لطفل الروضة /
الناشر
زينة أحمد حسين :
المؤلف
زينة أحمد حسين
هيئة الاعداد
باحث / زينة أحمد حسين
مشرف / سهير كامل أحمد
مناقش / بطرس حافظ بطرس
مناقش / أحمد خيري حافظ
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
233 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الصحة النفسية
تاريخ الإجازة
5/6/2021
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 253

from 253

المستخلص

هدف البحث الحاليى الى التأكد من فاعلية برنامج قائم على التفكير الايجابى للمعلمات الروضة لخفض الاضطرابات السلوكية لطفل الروضة و قد استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى ذو المجموعة الواحدة اما عينة البحث فقد من (20) معلمة روضة و (30) طفل. المعلمات ملتحقات بالعمل فى مدرسة الصفا الخاصة وايضا الاطفال ملتحقين بمدرسة الصفا الخاصة بولاق الدكرور (الجيزة). و تمثلت ادوات البحث فى اختبار المصفوفات المتابعة الملونة (إعداد: جون رافن: 2006: تقنين عماد احمد حسن). مقياس (السلوك المشكل): إعداد سهير كامل: بطرس حافظ: 2018. مقياس (التفكير الايجابى للمعلمات) إعداد الباحثة و اثبتت نتائج البحث فاعلية البرنامج الارشادى للمعلمات القائم على التفكير الايجابى لخفض الاضطرابات السلوكية لطفل الروضة