![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفنا فى تلك الدراسة تخطى الإطار الوظيفى لممارسى العلاقات العامة و فتح الباب لدراسة الإطار النفسى و الانفعالى الذى يعمل فيه هؤلاء الممارسون: الذى يعدا عاملا هاما فى بيئة المنظمة بكل ما يشمله من عناصر: و التعرف على مستوى الذكاء العاطفى و علاقته بالأساليب التى يتبعها ممارسى العلاقات العامة العامة لإدارة ضغوط العمل فى البيئة الداخلية و الخارجية للمنظمة. و كذلك علاقته بمستوى الرضا الوظيفى: و درجة الاحتراق الوظيفى التى قد يصل إليها نتيجة ضغوط العمل: و تندرج تلك الدراسة تحت البحوث الوصفية التحليلية: حيث اعتمدت الباحثة على منهج المسح باستخدام مقاييس الذكاء العاطفى: و أساليب إدارة ضغوط العمل: و مقياس الاحتراق الوظيفى: و مقياس الرضا الوظيفى؛ كأداة لجمع البيانات: و تشكل مجتمع الدراسة من ممارسى العلاقات العامة بامنظمات المصرية على اختلاف نمط ملكيتها (قطاع حكومى: قطاع أعمال عام: قطاع خاص): و تم اختيار العينة المتاحة من ذلك المجتمع و قد بغل قوامها (430) مفردة من عدد (107) منظمة |